الليث العربي منتدى عقارى مجانى متخصص فى الخدمات العقارية والاعلانات المجانية بكافة انوعها.. اعلن لدينا لتحقق ما تريد.. العقارات عالم العقار منتدى مختص في العقارات عقارات السعوديه عقارات دول الخليج عقارات الدول العربيه جميع العقارات العربيه تجده هنا

دخول

لقد نسيت كلمة السر

سحابة الكلمات الدلالية


    هام جدا : تعرف على اسباب خسائرك لتتجنبها وتحقق الارباح

    شاطر
    avatar
    الليث العربي
    الــــمدير العــــام
    الــــمدير العــــام

    عدد المساهمات : 494
    تاريخ التسجيل : 17/06/2011
    الموقع : المملكة العربية السعودية

    هام جدا : تعرف على اسباب خسائرك لتتجنبها وتحقق الارباح

    مُساهمة من طرف الليث العربي في الإثنين يونيو 20, 2011 2:56 am

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

    أولا ــ هذا السوق مثل البحر الذي لاتؤمن أمواجه الهائجة ، لذا لا تدخل و أنت ليست عندك خلفيات عن كيفية التعامل معه بطريقة صحيحة
    .

    ثانيا ــ الجميع دخل هذا السوق ليربح ، ولكن النتيجة غير مرضية عند الكثيرين ، دخلوا السوق ماهو ليخسروا فقط ، بل لتسوء حالتهم النفسية وتتغير طريقة معيشتهم وتعاملهم مع أهلهم واقربائم واصدقائهم وعملهم ،، وغير ذلك من الهموم .... وصدق المثل ( ... اللي شراء له من حلاله علة ) .

    ثالثا ــ ومن اكبر اسباب الخسائر في هذا السوق ــ من وجهة نظري ــ هو عدم الالتزام بوقف الخسارة ، فالدخول سهل جدا ، فيجب عليك قبل الدخول أن تعرف سعر الخروج ففي هذا السوق كأنك تود الدخول في متاهة فلا بد أن تعرف مخرج الطواريء .
    (( وقف الخسارة )) ، لابد من الالتزام به ولاتتردد وتخاطب عاطفتك ( هاه ربما يرجع السهم ، ربما تنقص الخسارة شوي ، ...... ) .

    رابعا ــ (( الاستعجال )) في الشراء و البيع :
    كيف في الشراء ؟
    يستعجل في الشراء بأن يطمر في سهم مرتفع لو حكم عقله وصبر قليلا وقال لو أنا من ملاك هذا السهم هل في هذه اللحظة اصبر على السهم لمزيد من الربح؟ ، أم ابيع فورا ؟ طبعا يود أن يبيع ، لذلك سبب التعليقات هو شراء سهم في منطقة بيع .
    أما الاستعجال في البيع فهو بسبب الشراء الخاطيء .
    لذا بدلا من أنك تريد تحقيق ربح تصبح تتمنى أن يرجع لك رأس مالك أو تتقلص خسائرك ، وتنقهر تشوف السهم نازل وتتابع المنتديات واذا بهم يحذرون منه ويكثر الارجاف عليه وقلبك طبعا يرجف . وتلوم نفسك مالذي اجبرني على هالقرادة ؟ وطبعا من طمعك طامر بكل السيولة !!!

    خامســا ــ التعامل مع السوق بالعاطفة :
    ومنها أنك تحب سهما لأنك ربحت فيه ، وتكره سهما لأنك خسرت فيه ،، كذلك عدم الالتزام بوقف الخسارة بأن الهوامير يضحكون عليكم ويريدون سحب اسهمكم ، وتحديث النفس بأن السعر هذا مغري ، وسعر هذا غالي
    وقد تقول هذا السهم سعره رخيص مثل الذي يشتري في الجماعي ويخاف يشتري في سابك او سافكو او الخزف لإن سعر الجماعي 7 ريالات وسعر الخزف فوق 100 ، وهذا خطأ كبير .

    ســادســـا ــ عدم وجود استرتيجية ثابتة عند الكثيرين فهو يشتري السهم وليس عنده هدف معين ، فقط اعجبه سعره ولا يعلم أين نقطة البيع ، لذا اجعل لك استراتيجية واضحة في تعاملاتك مع هذا السوق

    ســـابعا : الا ستعجال في التعديل :
    اعلم بأن التعديل لايتم الا بعد نزول السهم فوق 15 % بل فوق 20 % وربما فوق 30 % ، لإن التعديل القريب هو تعليقة جديدة ، فإذا تورطت في السهم ولم تلتزم بوقف الخسارة ، فلا تعدل حتى يرتد السهم ، لإنك الآن لاتعلم من أي سعر يرتد ولا تعلم الا وأنت غرقان لا سيولة عندك ، لذا انصحك بأن لاتعدل الآن حتى تشوف هل يرتد ؟ أم يكسر دعوم ويحقق قيعان جديدة ؟

    ثامنا ــ استعجل في الخروج من السهم بأقل الخسائر وتستعجل في بيع
    سهمك و أنت ربحان لأنك لا تعلم إلى أين يود يصل .
    (( لاتشتري حتى يرتد السهم ، ولا تبع حتي يهبط سهمك ))

    تاسعــا ــ كذلك لدي قناعة كبيرة في عدم تجاوز المحفظة لشركة واحدة وهذا بالنسبة للمضاربين و إن زادت لاتتجاوز ثلاث شركات تضارب فيها ، لأنك اذا جعلت المحفظة كوكتيل من الاسهم ، فتأكل بعضها بعض ، هذا رابح وهذا خاسر ، ومن سلبياتها الكبيرة أنك لا تستطيع تصفية المحفظة في الوقت المناسب .

    عاشرا ــ وصراحة دراسة المؤشرات مهمة جدا جدا تعطيك بصيرة في اتخاذ قرارك : متى تدخل السهم ؟ ومتى تخرج ؟ ومتى توقف خسارتك ؟

    الحادي عشر ــ اسأل نفسك : هل أنت راض عن تجارتك في هذا السوق ؟ أم ، لا ؟
    لماذا لم تحقق ارباح ؟ ولم تتعلم مع أن لك سنين في هذا السوق ؟


    يقولون : ( الحاجة أم الإختراع ) طبعا اسباب عدم نجاحي سابقا في السوق هي التي جعلتني اتساءل :
    لماذا عندما اشتري السهم ، ينزل ؟
    لماذا عندما ابيعه بخسارة أو اصبر عليه مدة ثم ابيعه بخسارة أو برأسماله ، يرتفع ؟
    لماذا ولماذا لماذا ولماذ الماذا ولماذا لماذا ولماذ الماذا ولماذا لماذا ولماذا؟
    تساءلات كثيرة ، وبالاخير توصلت إلى الاجابات فيقال : ( عندما يعرف السبب يبطل العجب )فوجدت أنني اشتري السهم عند تحقيق هدفه بالقمة ، أي عندما يصرفون ، وابيعه في القاع عندما يجمعون .


    وتوصلت ولله الحمد إلى اكتشافات مبهرة ، اوضحت لي كيف أن هذا السوق يسير على نظام دقيق جدا وكل سهم فيه كذلك يسير على نظام دقيق ، بل بدأت اطبق ماتوصلت إليه على العديد من أسواق العالم فوجدت النتائج مبهرة ، ولم اكتفي بذلك قمت بالاشتراك التجريبي على الفوركس ووجدت النتائج كذلك مبهرة جدا .فلله الحمد ماتوصلت إليه النتائج تتحقق ولله الحمد بنسبة تفوق 95 % .ولله الحمد الآن استطيع تحديد أهداف الأسهم للأعلى بدقة قد تصل نسبة تحقيق الهدف فوق 95%كما استطيع تحديد أهداف الأسهم للأسفل بدقة قد تصل نسبة تحقيق الهدف فوق 95%
    ويقال : ( المهم في أسواق المال أن لاتخسر من راسمالك ، وليس المهم هو تحقيق الربح ) ، فيعتبر الذي تعامل مع البورصات ولم يخسر من رأسماله شيئا يعتبر رابح .

    تحيااااااااتي

    منقووول للفائده

    King
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد المساهمات : 9
    تاريخ التسجيل : 13/07/2011

    رد: هام جدا : تعرف على اسباب خسائرك لتتجنبها وتحقق الارباح

    مُساهمة من طرف King في الثلاثاء يوليو 19, 2011 1:40 am


    King
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد المساهمات : 9
    تاريخ التسجيل : 13/07/2011

    رد: هام جدا : تعرف على اسباب خسائرك لتتجنبها وتحقق الارباح

    مُساهمة من طرف King في الثلاثاء يوليو 19, 2011 1:41 am


    tear
    نائب المدير
    نائب المدير

    عدد المساهمات : 26
    تاريخ التسجيل : 20/06/2011

    رد: هام جدا : تعرف على اسباب خسائرك لتتجنبها وتحقق الارباح

    مُساهمة من طرف tear في الثلاثاء يوليو 19, 2011 7:49 pm

    الله يعطيك العافية ع الموضوووووع الجميل

    تقبل مروري

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت يناير 20, 2018 3:02 am